lundi 12 octobre 2015

التسويق الشبكي فوريفر ----------Réseau marketing DE FOREVER



السلام عليكم

العديد من الناس يسألون عن شركات التسويق الشبكي ..أود أن أضع بعض الأمور لتوعية الناس :
الموضوع بحر كبير من المفاهيم ولا يمكن تلخيصه ولكن يمكن ان نقرب مفهوم بسيط لبلوغ كل عقول الناس
التسويق الشبكي :تسويق منتجات او خدمات يشترط ان يكون المنتج والخدمة المقدمة من الشركة بجودة عالية و ثمن مناسب .والتسويق يكون عبر الدعاية الشفهية وهنا يأتي دور الشبكة .
الشبكة هي مجموعة من الشركاء المستقلين او موزعين او وكلاء...لهم عدة اسماء حسب الشركات المتعاملة ..دورهم استهلاك اوالبيع اوجلب الشركاء ...
التسويق الشبكي يحقق 120 بليون دولار سنويا ..3% من رجال وسيدات اعمال يدخلون سنويا عالم الثراء ...هي حقا صناعة كبرى
البيع المباشر: هو جزء من التسويق الشبكي يعتمد على شراء من الشركة مباشرة دون وسيط ،وكما قلنا سابقا لابد من توفر الشركة على شروط: الجودة والثمن المناسب .
إذا إختل أحد الشروط لا يعتبر في التسويق الشبكي ...ولا البيع المباشر ...اي إذا جاءت إحدى الشركات بمنتج قيمته 100 درهم في السوق واشتغلت في التسويق الشبكي وباعت منتج ب 600 درهم هنا يكون الثمن غير مناسب مقارنة مع السوق المفروض يجب ان يكون اقل قيمة من 100 درهم ..يسمى نظام هرمي ولا علاقة له بالبيع المباشر والتسويق الشبكي ...فنظام الهرمي يقوم على تغرير الناس بالمال وليس هدف الشركة بيع المنتج ولا تهمها جودة ولا شئ فقط جمع المال ولذا هذا نوع لا يستمر و ينصب ..وهناك نوع هرمي اخر حيث يمكنك معرفته بسهولة ..إذا لم يكن ف الشركة تكافؤ للفرصة اي انك لن تستطيع ربح مال اكثر من محتضنيك
خلاصة : يجب ان نحافظ على سمعة التسويق الشبكي ..والبيع المباشر المهم ان يميز الإنسان بين ماهو شبكي وهرمي
بين الشركة التي تشتغل بشروط التسويق الشبكي وبين الشركات التي تستغل اسم التسويق الشبكي والبيع المباشر لغرد النصب والاحتيال ...تتمة الموضوع انشالله غدا لتوضيع افكار يغفل عنها الكثيرين
 
وشكرا

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire